صورة موضوعية
صورة موضوعية


البحيرة: إزالة 127 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية خلال الشهر الماضي 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 07:46 م

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية و الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر .

وصرح المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة أنه ما تم إزالته خلال شهر أكتوبر الماضى من خلال الإدارات الزراعية بالتعاون مع الوحدات المحلية والشرطة، ومهندسو حماية الأراضي بلغ  127 حالة، منهم 16 حالة بمساحة 17 س 3ط 2 ف تم إزالتها في المهد . 

مشيرًا الى أنه تم إزالة 27 حالة بمركز دمنهور، و13 حالات بحوش عيسى، و24 حالات بأبو المطامير، وواحده  بشبراخيت،  و 2 حالة بإيتاى البارود، و2 حالة بكفر الدوار ، و 2 حالة بالمحمودية  و10 حالات بابو حمص و 5 حالات بادكو و حالة واحدة بكوم حمادة و حالتين برشيد، و22 حالة بالإصلاح الزراعى، ليصبح اجمالى ما تم ازالته 127 حاله منهم 17 حالة إزالة فى المهد ، باجمالى مساحه 10س 20 ط   7 .

حيث تتم إزالة التعديات وفق خطة يتم تنفيذها عن طريق إدارة حماية الأراضى، ومديرية الزراعة والإدارات الزراعية، فور الإبلاغ الفوري عن تلك التعديات وإزالتها في المهد، والتنسيق مع رؤساء المدن، ووضع برنامج لإزالة تلك التعديات ووضعها ضمن خطة الإزالة للتعديات التابعة للوحدات المحلية وحسب الدواعي الأمنية بكل مركز، والتعامل الفورى والجدى مع أى شكل من أشكال التعديات فور وقوعه.

 بالإضافة إلى التوعية وحث المواطنين على الحفاظ على الرقعة الزراعية، والتعريف بالتعديلات الجديدة بتغليظ العقوبة على المخالفين بالتعدى على الاراضى الزراعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة